هااااااي كيفكم اليووم جيت شعرين للمدرسه الي يكرهااا يدخل بسرعه....
الاول..
أفطر الصبح زيتونه......وأروح المدرسة مزيونه
أرجع البيت مهمومة......وشكلي كأني مجنونه
أذاكر ليل ونهار......وأصبر عالألم والنار
مع هذا أجيب أصفار......وما أطلع من الشطار!!
والله إني مظلومة......كله من أبله ميموونة
الحصة الأولى فاضيين......والثانية علينا دين
والثالثه رياضيات......جاتنا أبله عطيات
مليت أنا من هالحصص......كل يوم نفس القصص
تعبت أضرب وأقسم..أحل معادلة أو أرسم
عاد درس الصرف......ما فهمت منه ولا حرف
أما قسم الأعراب ......ما بفهمه ولو شاب الغراب
ما أعرف أكتب تعبير......وما أفرق بين المفرد والجمع تكسير
بوصف لكم معلماتي......ياللي نكدن لي حياتي
نبدأ بأبلة العلوم......هذه تخص عمي سلوم
وعاد أبلة الفنية...... شكلها مره جنيه
أبلة العربي......فالحة بس في ضربي
وأبلة الأنجليزي......تاكل رطب خنيزي
وأبلة الموسيقه......تتمنى تصير رشيقه
وأبلة الجغرافيا ......تمشي وهي حافية
وأبلة التاريخ......تصنع طايرات وصواريخ
وأبلة التربية الأسرية......راعية الفرن والصفرية
أما المعلم الخصوصي......ما ادري؟؟يتكلم روسي
يوم السبت نسيت فلوسي......والأحد انقلعت ضروسي
في الحصة سرحانة......للبيت ولهانة
تعب راسي من التفكير......وعقلي شوية وبيطير
يا ناااس رحموني......وبالنجاح ادعوا لي..
الثاني..
قم للمعلم يا بني عجولا***واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه***فالرأس كان مخرفا وجهولا
واذا افتقدت من الكراسي عدة***أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا***حتى ترى للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارة***عاجل ( ببوكس ) يرفض التأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفها***كي لا ترى عضا ولا تقبيلا !
وعليك بالثوب العليه فشقه***شقا .. ليمشي عاريا مخذولا
واجثم عليه .. كليث غاب جائع***واستدع صحبك إن شكوت خمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذروا***أن ترحموه إذا استغاث طويلا
إن الثقافة يا بني تحرر فعلام***ترضى أن تكون ذليلا ؟
والتربويون الكرام تأملوا***في الأمر .. حتى أبدعوا التحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم*** ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
( وفرويد ) علم النفس أعلن أنه***من عقد الأولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم***الضرب ميراث القرون الأولى
والتربوين الكرام .. مرامهم***أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
من شاء مزحا .. فالمدرس نكتة***أو شاء لعبا .. أحضر ( الفوتبولا )
أو مل درسا فليفارق درسه***من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟!
أو رام شتما كي يبل غليله***لا ضير في شتم يبل غليلا !
أو رام دردشة فذلك شأنه*** إن السكوت يعلم التغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلة***وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس إن دخل المدارس طالب***بسيجارة .. أو جاءها مسطولا
فالتربويون الكرام شعارهم***لا ترهقوهم أنفسا وعقولا
والتربويون الكرام قرارهم***من مس طفلا يغتدي مفصولا ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياااارب يعجبكم